أعلان الهيدر

الرئيسية اختبار شاشة الXperia Z5 Premium الذي قام به موقع GSMarena هل فعلا نحتاج شاشات 4k او حتى 2k ؟!

اختبار شاشة الXperia Z5 Premium الذي قام به موقع GSMarena هل فعلا نحتاج شاشات 4k او حتى 2k ؟!

اختبار شاشة الXperia Z5 Premium الذي قام به موقع GSMarena هل فعلا نحتاج شاشات 4k او حتى 2k ؟! 
قام موقع GSMArena باختبار شاشة Xperia Z5 Premium  لكن قبل اختبارها قام بمقارنتها مع بقية شاشات 5.5 انش بدقات اقل .

●اسم اخر لدقة 4k وهو UHD اي 3480 ×2160 بكسل مما يساوي 8.3 مليون بكسل . بقية الهواتف التي تحمل شاشات 5.5 انش تحمل دقة كحد اقصى QHD مما يساوي 2550 ×1440 بكسل اي 3.7 مليون بكسل . اما بقية هواتف سلسلة Xperia لم تتعدى Full HD اي 1920 × 1020 مما يساوي 2 مليون بكسل .
●هاتف Xperia Z5 Premium هو اول هاتف يحمل شاشة بدقة 4K وهي دقة رائعة وتحدي من قبل سوني على اعطاء عدد بكسلات خرافي جدا لشاشة...
●هاتف Xperia Z5 Premium صحيح يحمل شاشة بدقة 4k لكن هي تعمل في اغلب اﻷوضاع على دقة FULL HD الا في الصور ذات دقات عالية باﻹضافة الى الفيديو .
●وهذا ما فعله موقع GSMARENA وضع هاتفين اخرين بدقات اقل لكن تحمل نفس الحجم وهي LG G4 الذي يحمل شاشة Quad HD و Asus Zenfone 2 الذي تبلغ دقة شاشته FULL HD .
●في العين المجردة لا يمكننا ملاحظة الفرق بين الشاشات الثلاث لان شاشة QUAD HD مبالغ بدقتها لذلك قرر موقع GSMARENA استخدام كاميرا احترافية بدقة 50mp واﻹستعانة ايضا بكاميرا Z5 Premium  واستخدام عدسة macro مناسبة لتصوير الشاشة...
●شاشة Xperia Z5 Premium تحت مكبر او Microscope :
يعطي الهاتف كثافة بكسل حوالي 806 بكسل بكل انش لم نراها من قبل على هاتف او تابلت ...
●اضهار صور بدقة 4k : 
عند تصزير صورة 4k وقص جزء منها لﻹظهار عدد البكس كل خط طول او خط عرض يمثل بكسل واحد . ظهر هاتف Z5 premium بكسلات اكتر من LG G4. لكن عند الرجوع الى العين المجردة لا يوجد اي اختلاف.
●تصوير الصورة بدقة 23mp من كاميرا الجهاز :
وضع الموقع صورة على اﻷجهزة الثلاث وتم قص الصور ظهر هدوء اكثر في شاشة Z5 premium لكن لا يوجد فرزقات من حيث في تفاصيل الصورة ويصعب التفريق بينهم في العين المجردة .
●اضهار صورة بدقة 50.6mp  :
وهي صورة ماتقطة بكاميرا Canon EOS 5DS بدقة 50.6 MP للاسف لا يوجد اي اختلاف بين صورة على شاشة 4k على z5p و 2k على Lg g4 .
نفس صورة بدقة 50.6MP مقصوصة.
●اضهار فيديو بدقة 4K على شاشات الثلاث:
عند تشغيل فيديو 4K على شاشات الثلاثة ظهر هدوء اكثر في هاتف XPERIA Z5 PREMIUM لكن لا شيئ يمكن تفريقه بسهولة في العين المجردة .
●خلاصة:
شاشات quad hd خي مبالغ بدقتها فكيف شاشات 4k ...
لكن هذا لا يعني ان شاشة xperia z5 premium متوسطة بالعكس فهي شاشة ممتازة لكن ان كانت full hd او quad hd او 4k لن تفرق كثيرا الا عند التقريب ... 
Powered by Blogger.