أعلان الهيدر

الرئيسية تصاميم لم تفكر الشركات بها عندما رسمتها في عام 2015

تصاميم لم تفكر الشركات بها عندما رسمتها في عام 2015


لا شك ان عام 2015 كان عام حافل بالاجهزة والتقنيات الجديدة التي اطلقتها الشركات لنا وابهرتنا بها ولكن هذا لا يمنع وجود اخطاء في التصميمات للاجهزة واليوم نقدم لكم مجموعة من التصميمات التي لربما الشركة لم تفكر بها بشكل كبير وكانت هذه هي النتيجة:

1-apple pencil:

قد تعجب من وجود احد منتجات ابل في هذه القائمة لان  ابل من اكثر الشركات التي تخرج لنا بتصميمات ممتازة ولكن هذا الحال لم يكن مع قلمها الذكي التي اطلقته مع ايباد برو ومما يجعل القلم سيئ من ناحية التصميم هو طريقة شحنه فعندما تريد ان تشحنه اولا يجب عليك نزع الغطاء مما يعرضه للضيعان وثانيا يجب ان تضع القلم في منفذ الشحن الخاص بالايباد برو الذي يعرض القلم ومنفذ شحن الايباد لخطر الكسر والتلف اذا ما قمت بحركة خاطئة.



2-HTC One A9:
ايضا هنا قد تتعجب من وجود شركة ذات تصاميم فخمة ومتينة في هذه القائمة وانا لا اقول ان التصميم قبيح ولكن مما جعلني اضع هذا الجهاز في هذه القائمة عدا عن سعره المرتفع مقابل المواصفات المتوسطة هو نسخ التصميم الخاص بالايفون 6 ووضعه بهذا الجهاز فللوهلة الاولى قد تعتقد انه جهاز من ابل عندما تراه. وبرايي الشخصي ان htc ليست غبية لتقوم بهذا الامر بل انه مقصود لكي تجذب انتباه الناس اليها.


3- غطاء الايفون6اس / 6اس بلس المزود ببطارية من ابل:
من الغريب جدا ان نرى منتجين من ابل في هذه القائمة ولكنني لم اضع هذا المنتج في القائمة عبثا فيبدو ان ابل لم تنظر للتصميم ولم تفكر به حتى. فيبدو شكل الغطاء الحامي هذا غبيا وسخيفا لدرجة كبيرة جدا... انظر اليه وستفهم عن ماذا اتحدث.



4-Oneplus two:
لقد اثبتت شركة oneplus نفسها السنة الماضية بجهاز one ذات التصميم الجميل والمواصفات الرائعة بالسعر المنخفض الا ان جهازها لهذه السنة لم يعجبني ابدا من جميع النواحي خاصة لقبه "the 2016 flagship killer" وما يشفع له هو سعره فحسب ولكن هذا ليس السبب لتواجده هنا بل السبب الرئيسي هو مكان تواجد الكاميرا الغير مدروس فبكل بساطة يمكنك حجبها بيدك وحجب الفلاش كذلك ومستشعر الليزر بسهولة تامة…..



5-Microsoft lumia 950 / 950XL:
في الحقيقة ان مايكروسوفت / نوكيا في الاونة الاخيرة لا تدري ماذا تفعل وكانها قد  جنت, فقد اطلقت مايكروسوفت في اخر مؤتمراتها هذان الجهازين كجهازين رئيسيين لكي تدخل المنافسة من جديد بعد غياب طويل لكن مما يعيبهما هو سعرهما المرتفع والمبالغ فيه مقابل تصميم بلاستيكي غير متين ومن نوع بلاستيك رخيص ففي هذا العام اشتدت المنافسة في التصاميم وراينا تصاميم زجاجية ومعدنية مذهلة طورتها الشركات الا ان مايكروسوفت تابى ان تتطور. وفي رايي الشخصي ارى التصاميم القديمة لاجهزة lumia اجمل.



6-LG G4
ان ال جي هذه السنة كانت من بين القلائل التي فهمت متطلبات السوق بشكل صحيح ولكن موضوع التصميم لهاتفها الرائد لم تعره اهتماما كبيرا فقدمته بتصميم مشابه جدا لما قبله مع اطار غير معروف مما صنع كما انه يشبه اطارات الاجهزة الضعيفة والمتوسطة, ومن الخلف قدمت جهازها ببلاستيك يشبه السيراميك مما يجعلها ايضا خطوة غير جيدة. قد تقولون انه يمكنك شراء الجهاز بخلفية من الجلد الطبيعي, نعم هذا صحيح ولكن يجب ان تدفع مبلغ اضافي كما ان هذا الجلد يبلى ويقشر مع الاستخدام.
عتبي ايضا على ال جي في جهازها v10, قدمت هذا الهاتف بتصميم رائع جدا باطار معدني ولكنها لم تكمل معروفها لنا في هذا الجهاز اذ كان الاطار المعدني على الاطراف فقط فمن الاعلى والاسفل بلاستيك…



7- Sony Xperia Z3 plus
لقد تفاجئت ان سوني بعد النجاح الذي حققته بهاتف z3 قد فشلت بلاحقه فلم يقدم الجهاز جديدا يذكر الا المعالج كما ان هذا المعالج مليء بالمشاكل وخاصة مشكلة الحرارة اما عن موضوع التصميم فالهاتف ذات تصميم جميل و لم يتغير ولا باي شكل كان فالهاتف هو نفسه z3 لكن باطار لماع فقط…


اخبرنا ما رايك بما قرات؟ وهل ترى ان هنالك اجهزة اخرى تستحق ان تكون في هذه المجموعة؟ او ان اجهزة موجودة لا يجب ان تكون موضوعة هنا؟

Powered by Blogger.