أعلان الهيدر

الرئيسية كل ما تريد معرفته عن الNote7 ومؤتمر سامسونج Unpacked-2 2016

كل ما تريد معرفته عن الNote7 ومؤتمر سامسونج Unpacked-2 2016



اليوم كان محبو الهواتف في موعد مع حدث تقني من اهم المؤتمرات في كل سنة الا وهو مؤتمر سامسونج Unpacked Episode 2 لسنة 2016 والذي تم الاعلان فيه عن هاتف قد كثرت التسريبات عنه لمدة طويلة, النوت7...

الهاتف اتى مختلف كليا من ناحية كل شيء عن النوت5 الا التصميم بالتاكيد, ولكن عند مقارنته مع الاس7 تظهر لنا بعض التحسينات والفروقات الجميلة وليس اختلاف كلي, فهذه هي سياسة سامسونج من بعد هاتف الاس6 ففي كل عام تقوم باطلاق هاتف من سلسلة S واخر من سلسلة Note والذي يكون عبارة عن تعديلات وتحسينات عن اخيه الاصغر من سلسلة S.


-مواصفات الNote7 في جدول:




-مواصفات النوت7 في صورة:



-التصميم:


لم يات التصميم بفروقات كبيرة عن النوت5 الا انه اصبح الان هنالك نسخة ايدج من النوت7 وهي النسخة الوحيدة, فاصبح الهاتف ذات انحنائات من الامام والخلف ليكون الفاصل بينها هو الاطار المصنع من الالمنيوم على الاطراف.
بشكل عام اصبح الهاتف يوحي بانه اصغر من سابقه كما وان شعور حمله في اليد اصبح اجمل كما ان استخدامه بيد واحدة اصبح اسهل بفضل الانحنائات,
والان هنالك تشكيلة اكبر من الالوان اذ انه متوفر بالاسود, الازرق, الفضي والذهبي فيبدو ان سامسونج ازالت اللون الابيض بما انه كان الاقل جمالا في الاصدارات السابقة...





-الاداء:


قالت سامسونج في المؤتمر أن الآداء قد تحسن عن سابقه في Galaxy Note 5 بنسبة 30% , بينما تحسن آداء المعالج الرسومي بنسبة 58% .
لن تلاحظ أي مشاكل في الآداء تماما كـ آداء Galaxy S7 , وربما أفضل بسبب الواجهة الجديدة التي تم بنائها من الصفر .
وستتمكن من تشغيل عدة تطبيقات في الخلفية مع تعدد المهام دون ملاحظة أي مشاكل أو Lags , لسبب أنه يعمل بمعالج Exynos 8890 القوي وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4GB .
كما أنك تستطيع تشغيل أي لعبة على أعلى رسوميات بدون بطئ إيضاً .







-الشاشة:


شاشة النوت7 هي نفس المتواجدة في هاتف نوت5 الا انها اصبحت مع انحنائات من الطرفين او كما تقول سامسونج (Dual Edge) او انحناء مزدوج, كما وانها الان محمية بواسطة Gorilla Glass 5 او "زجاج الغوريلا" الجيل الخامس..




-الكاميرا :

يحمل الهاتف كاميرا نفس الموجودة في Galaxy S7 | S7 edge , وهي بحجم 12 ميغا بيكسل بتقنية Dual Pixel , تستطيع تصوير فيديو بدقة 4K , وتصوير قوي جدا في الإضاءة المنخفضة حيث يأتي بفتحة عدسة بحجم 1.7 تستطيع تسليط ضوء كافي على العدسة لتصوير صور بإضاءة عالية لاتعيقك أثناء تصوير صور في الليل .
وقد حصلت كاميرا الS7 من قبل موقع DxOMark لإختبار الكاميرات على 88 نقطة وهي أفضل كاميرا لهاتف ذكي .
وتأتي بتركيز سريع جدا وهو أسرع تركيز في هاتف ذكي .
وتم تغيير تطبيق الكاميرا ليصبح أبسط , أخف وأسرع وهذه بعض الصور الملتقطة بالنوت7:












































-البطارية:


اتى الهاتف ببطارية عملاقة بحجم 3,500mAh من نوع (lithium polymer (Li-Po وهي اكبر ب500mAh من بطارية نوت5  واصغر ب100mAh من بطارية الاس7 ايدج, سواء كان النوت5 او الاس7 ايدج فكلاهما يمتلكان بطارية ممتازة وخصوصا الاس7 ايدج ومن المفروض ان يكون اداء بطارية النوت7 قريب جدا للاس7 ايدج بما انهما يمتلكان نفس المواصفات تقريبا واتوقع ان تساعد الواجهة الجديدة التي تم اعادة تصميمها من الصفر بتوفير البطارية…





-الواجهة:


يعمل الهاتف بنظام اندرويد 6.0.1 مارشميلو وسيتم تحديثه الى اندرويد نوجا 7.0 بالتاكيد, وقد اتت الواجهة بفرق جذري عن اي واجهة قامت سامسونج بتصميمها لاي هاتف من قبل, فقامت بنسيان كل ما قامت به سابقا واعادت تصميم الواجهة من الصفر بشكل كامل.
وعلى حسب اقوال سامسونج تم استعمال الوان هادئة جميلة خفيفة على العين ,ايقونات دائرية مربعة في رسم الواجهة الجديدة وتم تصميم الواجهة لتكون بسيطة, خفيفة  وجميلة جدا, ومن المفروض ان يكون اداء الهاتف افضل من اس7 بسبب الواجهة بما انهما يملكان نفس العتاد تقريبا..
وبما انه جهاز من سلسلة نوت فبالتاكيد ستحتوي الواجهة عدة ميزات للS-Pen والتي سنتحدث عنها لاحقا.





-ال S-Pen:


عندما اطلقت سامسونج اول نوت قامت باطلاقه مع قلم ضوئي وسرعان ما قامت بتطويره وتحديثه من جميع النواحي على مر السنين وبرايي فان الفابلت او الهاتف ذو الشاشة العملاقة بدون ميزات وادوات مفيدة مثل الS-Pen هو لا شيء,
بالنسبة للشكل فلم يتغير عن شكل الS-Pen الخاص بالنوت5 الا انه قد تم تصغير سماكة  راس القلم من 1.6 ملم الى 0.7 ملم ومضاعفة حساسية القلم لدقة اكبر في الرسم والكتابة,
اما بالنسبة للميزات المدمجة في النظام فبدلا من تواجد تطبيق Snote و Memo و Scrapbook تم دمجها في تطبيق واحد تمت تسميته Samsung Notes هذا التطبيق يحمل خصائص كل التطبيقات التي سبق ذكرها.
اما الAir Command فبالتاكيد تمت اضافة عدة ميزات اليها, مثلا: اصبح هنالك خيار للترجمة فكل ما عليك هو تحديد الكلمة وسيقوم الهاتف بترجمتها, ميزة اخرى هي انه اصبح بامكانك التقاط صور متحركة (GIF) للشاشة كما وهنالك ميزة مفيدة لضعيفي النظر وهي شبيهة بالAir View اذا انه ان قمت بوضع القلم فوق الشاشة فسيقوم بتكبير المنطقة الموضوع فوقها ,يمكنك ايضا وضع ملاحظة على شاشة الAlways On..





-مقاومة الماء (IP68)  وماسح قزحية العين (Iris) واشياء اخرى:


1- اصبح الهاتف مقاوم للمياه والغبار بمعيار IP68 تماما مثل الاس7 والاس7  ايدج اي انه مضاد بشكل كامل للغبار والاتربة اذ انه لا يمكن للغبار الدخول على الهاتف  ولكن مقاوم بشكل جزئي للمياه فيمكنه الصمود لمدة نصف ساعة في مياه بعمق 1.5 متر ولكن الغريب في الموضوع هو ان القلم مضاد للماء والغبار بنفس المعيار حتى انه يمكنك الكتابة على الشاشة وانت تحت الماء!



2- ماسح قزحية العين / Iris Scanner: تقول سامسونج انها طورت السوفتوير الخاص بماسح بصمة العين بنفسها ليكون التعرف على العين اسرع وادق اذ انه يقوم بتحليل القزحية الى معطيات رقمية, وتقول انها طريقة ممتازة وسريعة لحماية بياناتك ملفاتك صورك وهاتفك بالكامل.



3- خدمة سامسونج للتخزين السحابي / SamsungCloud: قامت سامسونج بالكشف عن خدمتها لتخزين البيانات سحابيا اليوم في مؤتمرها اذ يمكنك تخزين جميع بياناتك على سيرفرات سامسونج ويمكنك استيرادها من هاتف اخر ان قمت بشراء هاتف جديد مثلا كما ويمكنك استعادتها من جهاز اخر حتى لو ضاع او سرق هاتفك, ستمنح سامسونج 15GB مجانية للمستخدم.


-انفوجرافيك مقارنة مع نوت5:





-صور للجهاز وملحقاته:






















Powered by Blogger.