أعلان الهيدر

الرئيسية ملخص مؤتمر آبل للـ iPhone 7

ملخص مؤتمر آبل للـ iPhone 7

كالعادة تتكرر التسريبات وتتعدد ويأتي الصحيح والخاطئ ولكن بعد كل شيئ تقوم آبل رسمياً بالكشف عن منتجاتها وإسكات الجميع .
بدأ المؤتمر الساعة 8:00PM بتوقيت بيروت, حيث صعد تيم كوك وبدأ بالتكلم عن منجزات الشركة وعدد الأجهزة العاملة بنظامها للهواتف iOS, وبعض الإحصائات والأخبار وألعاب جديدة .




- حيث تكلم أولاً عن أنه يوجد أكثر من 140 مليار تنزيل من متجر الـ App Store .
- وأكثر من نصف مليون لعبة على المتجر, وأكثر تطبيق تم تنزيله هو الـ Pokemon Go حيث بلغ حجم التنزيلات مايقارب الـنصف مليار تنزيل .
- كما أنهم أعلنوا عن لعبة Super Mario Run وقد حصل تعاون بين آبل وشركة نينتيندو اليابانية, لتطوير اللعبة .
- بالإضافة إلى أن نظام WatchOS 3 أصبح يدعم لعبة Pokemon Go على الساعات الذكية .
- عائدات الـ App Store ضعف عائدات منافسه الـ Android .
- يوجد أكثر من 17 مليون مستخدم لخدمة Apple Music وأكثر من 30 مليون أغنية, وعدة مغنيين مشهورين أصبحو بشكل رسمي يعتمدون الخدمة .- تكلموا عن منظومة ConnectED المدرسية وأنها داعمة لأكثر من 100 مدرسة في الولايات المتحدة, كما أنه تم توفير 4,500 ماك للأساتذة والآنسات و 50,000 ألف آيباد للطلاب من قِبل الدولة, ويقوم هذا التطبيق بعمل مشاركة وإتصال لاسلكي للآيباد من أجل تبادل الأعمال المدرسية بسهولة .
- كشف عن تحسينات جديدة للخدمة المدرسية iWork حيث أنها الآن تدعم ميزة "التعاون في الوقت الراهن" حيث تُسهل التعاون وتبادل الأعمال وأصبحت تستطيع عمل عدة أشياء في نفس المستند دون تغير المستند أو عمل واحد جديد .






وهذا كان ما جاء أول المؤتمر دون التكلم عن المنتجات .

• Apple Watch 2 Series
لطالما كانت ساعة Apple Watch الرقم واحد على صعيد الساعات الذكية من حيث رضاء المستخدم, والرقم الثاني على صعيد الساعات الفاخرة بعد Rolex .
حيث أثارت ضجة كبيرة في عالم الساعات وكانت الأفضل من حيث جودة التصنيع والسعر والميزات والتوافقية .
والآن آبل تُعلن عن Apple Watch الجيل الثاني حيث أتت بتصميم مماثل لسابقتها ولكن مع إعادة تصميم زر مُكبر الصوت , كما أنها مقاومة لمياه المسابح حتى عمق 50 متر حيث أغلقت جميع مخارج ومنافذ الساعة, وتم تزويدها بنظام GPS وذلك لجعل إستخدام الساعة في التمارين الرياضية دون الحاجة لوجود iPhone .
وتم تطوير معالج الساعة وجعله أفضل بنسبة 50% من حيث السرعة وكما أن معالجه الرسومي يدعم الرسوميات حتى 60 إطار في الثانية .
تمت مضاعفة قوة سطوع شاشة الساعة بنسبة 100% .
يأتي جسم الساعة بتصميم كامل من الألمونيوم, مقاوم للصدأ وطبقة سيراميك شبيهة بقوة اللؤلؤ, أي أنها تضاهي قوة الفولاذ ضعف أربع مرات, الساعة هي الرقم واحد من حيث المقاومة والأعمال الثقيلة للرياضيين, فـ عند شرائها لاتخف عليها من الكسر أو التحطم , فهي بقوة الفولاذ حرفياً .
كما أنها أتت بزيادة عن البطارية بنسبة بلغت الـ 35% .
وتم الإعلان عن نسخة Watch 2 Nike Plus وهي بالتعاون مع آبل و شركة Nike الرياضية, حيث أتت بأربع ألوان الرمادي الفسفوري, الرمادي الفضي, الفضي الفسفوري, الفضي الأبيض .
وكما أنه يوجد إصدار من الساعة من السيراميك بالكامل بالتعاون مع شركة Hermes, وهو الإصدار الأفخر من الساعة .

النسخة السيراميكية من الساعة بالتعاون مع Hermes


مبيعات الساعات الفاخرة في 2015


الجيل الجديد من ساعة آبل
سيور الساعة
Apple Watch 2


ساعة Apple Watch Nike Plus



والآن الجزء الأهم في المؤتمر .. الـ iPhone 7 !
• iPhone 7
إندهش الجميع عند رؤية لونه الأسود القاتم اللامع لأول مرة منذ iPhone 4s, حيث جاء في تصميم جديد محدث عن سابقه الـ iPhone 6s, وتم وضع خطوط الـ Antenna على الجوانب وهو أمر مطابق للتسريبات التي تسربت عنه قبل عدة شهور, وتم جعل الإطار لامع تماماً كخلفية الهاتف إيضاً, مع مواد جديدة ليست بـ زجاج بل بمعدن ألمونيوم مُملّس, كما أنه يأتي بزر الهوم نفسه لم يتغيرمن ناحية الشكل ولكن أتى بمميزات جديدة تجعله الزر الرئيسي الأذكى على الإطلاق, حيث تم تزويده بمستشعر لمسي يستطيع المطورين من خلاله عمل تطبيقات تساعد على التحكم فيها من خلال الزر, وهي ميزة شبيهة بالذي كانت موجودة في هاتف Nokia E72 .





- ولكن أتى الـ iPhone 7 Plus بـ كاميرا خلفية مذوجة بحجم ميغا بيكسل 12 ميغا بيكسل وعدستين مذدوجتين الأولى Telephoto والثانية داعمة لها من نوع Wide-Angel حيث تكون الأولى هي للتصوير والثانية داعمة لها حيث تقوم بالتركيز والفوكس وعمل تكبير رقمي x2 مع حفظ الدقة, الأولى تستطيع عمل تكبير x10 ولكن دون حفظ الدقة وهذه فائدة الكاميرا الداعمة , كما أن آبل قالت عن كاميرا الـ iPhone 7 Plus هي الكاميرا الأكثر تطوراً في الآيفون أو ربما هي الكاميرا الأفضل في جميع الهواتف الذكية .
الكاميرا في iPhone 7 هي بحجم 12 ميغا بيكسل, تدعم OIS, وفلاش رباعي وهو أفضل من سابقه بـ 50%, تستطيع تصوير فيديو بدقة 4K بإطار30 FPS بالثانية, و فيديو بدقة FHD بمعدل إطار 60 FPS بالثانية .
أما في iPhone 7 Plus فهي مماثلة للـ iPhone 7 ولكن إضافة إلى الكاميرا المذدوجة فـ الأولى هي بفتحة عدسة 1.8 والثانية بفتحة عدسة 2.8 ماتعطي تسليط أكبر للضوء على الصورة وعمل صورة أكبر وليست بـ صغيرة .
بالإضافة إلى أن الكاميرا الأمامية تم تكبيرها إلى 7 ميغا بيكسل تستطيع تصوير فيديو بدقة FHD و فتحة عدسة بحجم 2.2 ولاتمتلك OIS, وتأتي بتقنية Retina Flash طبعاً .





- تم تزويد الهاتف بمعالج جديد كلياً Apple A10 Fusion وهو أسرع بنسبة بلغت الـ 40% عن سابقه Apple A9, وهو أفضل معالج حالياً بين كل الهواتف الذكية, وسيقدم آداء ممتاز جداً وهذا ليس شيئً غريباً على آبل فهي تهتم جداً كل سنة بتطوير آداء الـ iPhone, وتم تحديث المعالج الرسومي وهو أفضل بنسبة بلغت الـ50% عن سابقه, حيث كان الـ iPhone 6s هو الهاتف الأفضل من ناحية الرسوميات والألعاب حتى موعد صدور الـ iPhone 7 فقام بالتغلب عليه وأصبح أفضل بنسبة 50% .
ملاحظة : لايوجد هاتف أندرويد قام بمنافسة iPhone 6s من ناحية سرعة تشغيل الألعاب ليأتي الـ iPhone 7 ويقوم بمسح جميع منافسيه من القائمة ويتصدر لقب أفضل هاتف ذكي من ناحية الآداء والعمليات لعامي 2016 و 2017 بلا منازع (وبلا منافس حتى) .





- تمت مضاعفة ذاكرة الجهاز الداخلية من 16GB إلى 32GB بالإضافة لدخول سعة جديدة وهي الـ 256GB وستتوفر كباقي السعات الأُخريات وليست كـ نسخة خاصة كـ بعض الشركات, وتم إلغاء سعة الـ 16GB وسعة الـ 64GB مع بقاء الـ 128GB .

- مقاوم للماء بمعيار IP67 وتستطيع من خلاله إدخال الهاتف إلى الماء حتى عمق 1.5 متر لمدة نصف ساعة ومع مقاومة الأتربة كافةً, لكن لاتضمن الشركة أبداً أن يصمد الهاتف في مياه المسابح (الكلور) ومياه البحر (المالحة), فـ حتماً سيحدث خلل لجهازك, حيث يقاوم المياه العذبة فقط .



- تم تحسين إضاءة الشاشة بنسبة 25% وتم تحسين طريقة عرض الألوان وأصبحت مشبعة أكثر, تم تحسين 3D Touch وجعلها أكثر توافقية وتفاعلية مع التطبيقات وتم دعمها من قِبل Instagram .


- أخيراً أصبح يدعم مكبرات صوت من نوع سيتيرو من أسفل وأعلى الهاتف وقالت آبل أن صوت الهاتف نقي جداً وعالٍ ويضمن هذا تشغيل الألعاب بكفاءة أعلى .

- كما الإشاعات والتسريبات فقد قامت آبل حقاً بإزالة منفذ السماعات 3.5 مللم من هواتفها كلياً وستعتمد على منفذ واحد لكل شيئ وهو منفذ الـ Lighting حيث يُمكنك وصل سماعات عادية عن طريق وصلة لها مدخل ومخرج الأول لوصلها بالـ iPhone وهي من نوع Lighting والمخرج لوصل سماعات 3.5 بالآيفون

- كما أنها أعلنت عن سماعات Air Pods اللاسلكية المتطورة وهي فكرة مشابهة لـ Gear IconX ف لـ سامسونج .
السماعة ذكية جداً وتُعتبر الأفضل من ضمن السماعات اللاسلكية حيث تستطيع على التعرف على الصخب والضجيج في محيطها ومانعة للضجيج ولاتسمح للصوت بالخروج من ضمن أذني المستخدم عكس بعض سماعات الشركات .
يوجد شريحة بالهاتف من نوع W1 تستطيع ربطها بخدمة iCloud للتعرف على الأجهزة المُرتبطة معها من قبل, وتستطيع التحمل حتى 5 ساعات إستخدام متواصل دون الشحن, ويأتي معها علبة عند وضعها بها وتوصيلها بالكهرباء يتم شحنها, يُمكنك التحكم بالساعة والمحتوى المُراد سماعه أو مستوى الصوت عن طريق اللمس فهي تدعم التحكم بها وليس من الهاتف فقط, تحتوي السماعة مايكروفون كباقي السماعات اللاسلكية .


- أما بالنسبة للبطارية فـ قالت آبل أن بطارية هاتف iPhone 7 هي أفضل بطارية في أي هاتف iPhone سبق بفضل المعالج A10 الداعم لتقنية big.LITTLE وهي تقنية توفر إستهلاك المعالج للعمليات الصُغرى وتستطيع تشغيل نواتين للعمليات الصُغرى مثلاً التصفح, برامج التواصل الإجتماعي, ونواتين للعمليات الكُبرى مثال الألعاب, التنزيل, أو التحديث .
كما أنها ذكرت أن بطارية الـ iPhone 7 تصمد أكثر بـ ساعتين من بطارية iPhone 6s و بطارية iPhone 7 Plus تصمد أكثر بساعة من بطارية iPhone 6s Plus .
ولكن لانثق بكلام الشركات فـ بعض الشركات تقول أن هواتفها تصمد يومين ولكن مع إختبار المراجعين يتبين أنه لايصمد نصف يوم حتى, لذا سننتظر مراجعة بعض التقنيين والمواقع الكبيرة .



نهاية المؤتمر .

وهنا سنتكلم عن المواصفات التقنية للهاتف, وبعض المناقشات .

- يأتي بشاشة بحجم 4.7 إنش بدقة HD, ونسخة أكبر (7 Plus) بشاشة بحجم 5.5 إنش بدقة FHD .
- معالج من نوع Apple A10 Fusion رباعي النواة بتقنية 64 بت, يدعم تقنية big.LITTLE الموفرة .
- كاميرا بحجم 12 ميغا بيكسل بفتحة عدسة 1.8, ودقة تصوير فيديو 4K بمعدل 30 إطار, وبدقة FHD بمعدل 60 إطار لكل ثانية, ونسخة البلس بكاميرا مذدوجة مع تكبير رقمي x2 مع حفظ الدقة وتكبير رقمي x10 دون حفظ الدقة, كلا الكاميرتين تدعمان المبثت البصري, تدعم تصوير Slow-Motion بمعدل 240 إطار لكل ثانية .
- كاميرا أمامية بحجم 7 ميغا بيكسل تستطيع تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار لكل ثانية, مع دعم تصوير الـ Slow-Motion بمعدل 240 إطار لكل ثانية .
- مقاوم للمياه بمعيار IP67 .
- سبيكرات من نوع ستيريو .
- ذاكرة داخلية بجحم 32GB, ذاكرة الوصول العشوائي غير معروفة حتى الآن وذلك لسبب أن آبل لاتتكلم عنها البتة في مؤتمراتها .
- البطارية إيضاً على غرار الرام لم تتكلم عن حجمها ونوعها البتة .
- USB من نوع 2.0 .

• السعر وبداية البيع والتوفر في الدول .
قالت آبل أن عملية الطلب المسبق ستبدأ في 9 الشهر الجاري, وعملية البيع ستبدأ في 16 الشهر الجاري .

• الألوان : أسود قاتم, رمادي, وردي, ذهبي, فضي .

• السعر :
يبدأ سعر iPhone 7 لنسخة 32GB من 649$ .
سعر السماعة الذكية Airpods هو 159$ .
سعر الساعة الذكية Apple Watch 2 Series هو 369$




Powered by Blogger.